Monday 31 May 2021

ضرورة المشاركة

ضرورة المشاركة 


في جميع الأنظمة الديمقراطية يوجد ثلاث سلطات: التشريعية والقضائية والتنفيذية. أنت تريدنا أن نبقى تحت رحمة السلطة القضائية والتنفيذية دون أن يكون لنا تمثيل في التشريعية. أي منطق هذا؟ متى كان وقوف المتفرج على الأحداث يفيده؟

ما هي السلطة التنفيذية التي يملكها هذا البديل؟ ما هي الحصانة التي يتمتع بها هؤلاء المنتخبون؟ كيف تستطيع حكومة فاشية منعنا من حق التصويت والترشح؟ بأي ذريعة قانونية؟ الضياع كل الضياع في شعارات لن تستطيع أن تخدم المواطن العربي قيد أنملة.
بديل لا حول له ولا قوة لن يستطيع أن يحول دون هدم بيت واحد، ولن يستطيع أن يستجوب أي وزير عند الحاجة، ولن يستطيع أن يفتح عيادة في قرية أو مدينة وأن يوفر لها المال، وسنظل ندفع الضرائب دون أن يكون لنا أي حق في الاطلاع على كيفية إنفاقها، وستحصد الأحزاب الصهيونية المزيد من الأصوات العربية.
التعاون العربي-اليهودي في الكنيست هو الأجدى من جميع النواحي وقد أثبت النواب اليهود في الجبهة على مدى سنوات أنهم يدافعون مع إخوانهم العرب بإخلاص عن قضايا المواطن العربي.
لو اجتمعت كلمة العرب وصوتوا للأحزاب العربية بنسبة تعادل نسبة تصويتهم في الانتخابات المحلية لما استطاع اليمين الحصول على أكثرية في الكنيست وكنا نستطيع أن نكون كتلة مانعة كما حدث أيام رابين وأن نحصل على الكثير من مطالبنا المحقة وخاصة تمويل المجالس المحلية وإقامة مناطق صناعية واستخدام المزيد من الشباب العرب في الوزارات المختلفة.
شعارات براقة كالسراب في الصحراء لا تسمن ولا تغني من جوع.
هذا ذر للرماد في العيون ليس إلا...
للحديث بقية...
مع سلامي واحترامي

No comments:

Post a Comment